آخر الأخبار

حكومة ممليلية تطمح في بناء علاقة جديدة مع المغرب

تطمح إسبانيا لتعزيز التعاون بين الثغرين المحتلين و المملكة المغربية، حسب تصريح لمسؤولين محلين في حكومة مليلة، في خضم إختلاف وجهات النظر التي تتعلق بإغلاق المعابر الحدودية وتعزيز العلاقات التجارية بين الثغر و إقليم الناظور المحيط به.

وأفادت وزيرة الملية دنيا منصوري أن التطور الإقتصادي المغربي لا يمثل أي تهديد لمدينة مليلة، بل يشكل فرصة لمساعدتها على تطوير قدراتها في مختلف المجالات.

وأضافت أنه من الازم إرساء اتفاقيات حسن الجوار لتأمين الحدود المشتركة، كما اشارت عن رغبة مليلية السليبة في تصدير الخبرات التكنولوجية والتدريبية للمغرب في مرحلة أولى ثم إلى بقية البلدان في مرحلة ثانية، بما في ذلك التقنيات المرتبطة بالتنمية المستدامة، كما اشارت إلى أهمية العمل المشترك على مستوى معبري سبتة و مليلية.

ودعت وزيرة المالية في حكومة مليلة المحتلة إلى التركيز على الإمكانيات المتاحة في الثغرين، وقالت انه من الممكن الإستعانة بتجربة الشركات التكنولوجية و الرقمية الرائدة للتعاون مع المغرب وإفريقبا.

وفيما يخص مطالب بعض الأحزاب الإسبانية بإلحاق سبتة و مليلية بمنطقة “شنعن”الأروبية قالت “يجب التفكير بثأن في الأمر”وتابعت “نحن جيران وبالتالي يجب تفهم بعضنا البعض”

وبددت حكومة ثغر مليلية المحتلة آمال بعض الأحزاب السياسية في المملكة الإيبيرية التي تسعى لتكريس الجفاء الدبلوماسي بين مدريد و الرباط تدعو لإدراج المدينين في النظام الجمركي الخاص بالإتحاد الأروبي ومنطقة شنغن، ووضغهما تحت حماية حلف شمال الأطلسي “الناتو”

وتطمح إسبانيا لتعزيز التعاون بين الثغرين المحتلين و المملكة المغربية، حسب تصريح لمسؤولين محلين في حكومة مليلة، في خضم إختلاف وجهات النظر التي تتعلق بإغلاق المعابر الحدودية وتعزيز العلاقات التجارية بين الثغر و إقليم الناظور المحيط به.

وأفادت وزيرة الملية دنيا منصوري أن التطور الإقتصادي المغربي لا يمثل أي تهديد لمدينة مليلة، بل يشكل فرصة لمساعدتها على تطوير قدراتها في مختلف المجالات.

وأضافت أنه من الازم غرساء اتفاقيات حسن الجوار لتأمين الحدود المشتركة، كما اشارت عن رغبة مليلية السليبة في تصدير الخبرات التكنولوجية والتدريبية للمغرب في مرحلة أولى ثم إلى بقية البلدان في مرحلة ثانية، بما في ذلك التقنيات المرتبطة بالتنمية المستدامة، كما اشارت إلى أهمية العمل المشترك على مستوى معبري سبتة و مليلية.

ودعت وزيرة المالية في حكومة مليلة المحتلة إلى التركيز على الإمكانيات المتاحة في الثغرين، وقالت انه من الممكن الإستعانة بتجربة الشركات التكنولوجية و الرقمية الرائدة للتعاون مع المغرب وإفريقبا.

وفيما يخص مطالب بعض الأحزاب الإسبانية بإلحاق سبتة و مليلية بمنطقة “شنعن”الأروبية قالت “يجب التفكير بثأن في الأمر”وتابعت “نحن جيران وبالتالي يجب تفهم بعضنا البعض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى