الاتحاد الأوربي يغرّم إنستغرام 405 ملايين يورو

أعلنت “المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات” يوم الاثنين 5 شتنبر 2022، أنها فرضت باسم الاتحاد الأوربي على “إنستغرام” غرامة قياسية قدرها 405 ملايين يورو.
وجاء ذلك بسبب عدم حماية تطبيق التواصل الاجتماعي التابع لمجموعة (بيتا)، الشركة الأم لفيسبوك، بيانات القاصرين كما ينبغي.
وقال متحدث باسم الهيئة الناظمة لوكالة الصحافة الفرنسية “لق
د اتخذنا قرارنا النهائي الجمعة وهو ينص على فرض غرامة قدرها 405 ملايين يورو. التفاصيل ستُنشر الاسبوع المقبل”.
وهذه أضخم غرامة تفرضها الهيئة منذ 2018 حين منحت “اللائحة العامة لحماية البيانات” مزيدًا من السلطات للهيئات الناظمة في سبيل حماية المستهلكين من هيمنة عمالقة الإنترنت الأربعة: فيسبوك وغوغل وآبل وتويتر.
وتتولى المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات بالنيابة عن الاتحاد الأوربي الإشراف على موقع فيسبوك، نظرًا لأن المقر الإقليمي لعملاق التواصل الاجتماعي يقع في إيرلندا.






