آخر الأخبارالرئيسيةفن وثقافة

رانيا يوسف تتبرع بأعضائها

أعلنت الفنانة المصرية رنيا يوسف التبرع بأعضائها بعد الوفاة، يوم السبت 09 أكتوبر 2021، خلال لقاءٍ جمعها بصحفي من قناة “وان تيك تيفي” في كواليس تصوير مسلسل المماليك.

وجاء تصريح رانيا على بعد أسبوع من إعلان كلا من الفنانة إلهام شاهين، وفريدة الشوباشي الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب المصري عن تبرعهن بأعضائهن بعد الوفاة للمحتاجين إليها.

وعبرت رانيا يوسف عن رأيها من التبرع بالأعضاء بإن شيفاها زكاة، ومنفعة لغيرها، ورغم تعارض بعض الآراء الدينية مع وصيتها، قائلة: كل واحد ينام عالجنب اللي يريحه، اللي شايفها حرمة ميت ما يعملهاش، واللي مش شايفها كده يعملها، وربنا خلقنا أحرار.

مضيفتا: “بدل ماجسمي ياكلو الدود حد يستفيد بقرنية، حد يستفيد من قلب، حد يستفيد من رجل، من اصباع اللي نتو عيزينو، يعني أي استفادة من اي حاجة تمام”، بحسب تعبيرها.

يذكر أن إلهام شهين صرحت في فيديو على صفحتها “فيسبوك”، قائلة علينا أن نتبرع بأعضاء جسدنا السليمه بعد وفاتنا لإنقاذ المرضى المحتاجين لها من الألم الجسدى و النفسى .. هذا القانون موجود و تم إقراره .. و علينا تفعيله من أجل الخير و المحبه و الإنسانيه بين البشر.

وأعلنت فريدة الشوباشي، في نفس اليوم عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، من خلال فيديو نشرته أيضاً عبر حسابها في فيسبوك مخاطبة متابعيها قائلةّ: “أؤكد بملء إرادتي، وبأعلى صوت؛ أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها”، وتمنت الشفاء لكل المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى