آخر الأخبارفن وثقافة

“علي صوتك” في السينما

سيكون الجمهور المغربي على موعد مع الفيلم السينمائي “علي صوتك” لمخرجه نبيل عيوش، يوم 3 من نونبر القادم بجميع القاعات السينمائية، بعدما جال مهرجانات عالمية كبرى.

وسيعرض “علي صوتك” في المغرب، بعد عرضه في مهرجان “حيفا” الإسرائيلي، وبالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي بدورته 74، على غرار مشاركته في تصفيات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصص من واقع المجتمع المغربي لشباب ينحدرون من حي سيدي مومن، يمارسون فن الهيب هوب، ويعتبرونه وسيلة للتعبير عن قضاياهم وآرائهم، وجرى تصوير مشاهد هذا العمل بالمركز الثقافي “نجوم سيدي مومن” في الدار البيضاء.

ويذكر أن فيلم “علي صوتك”، حاز على جائزة السينما الإيجابية بمهرجان “كان” العالمي، التي تعد سابقة في تاريخ السينما المغربية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى