آخر الأخباراقتصاد
ارتفاع تكاليف العلاج يعمق معاناة مرضى السرطان

لازالت صيدليات المملكة تعاني من اختفاء أو خصاص بعض الأدوية الحيوية، من بينها تلك التي تستعمل في علاج الأشخاص المصابيين بالسرطان.
وأدى انقطاع بعض الأدوية التي تستعمل في علاج مرض السرطان، في تدهور الوضعية الصحية للمرضى ووفاة آخرين منهم، حسب ما أفادت به رئيسة جمعية مرضى السرطان أسماء أمشمر.
وأوضحت أمشمار في تصريح لها بأن مرضى السرطان يجدون صعوبات في الحصول على علاجاتهم، فهناك العديد من الأدوية التي اختفت تماما من الصيدليات من بينها حقنة “زولاديكس” والتي اختفت تماما من الصيدليات بالسوق المغربية لعدة أشهر
وأشارت امشمار إلى غلاء أسعار علاج السرطان فهناك مصابيين يحتاجون إلى أدوية يصل ثمنها إلى 4 ملايين سنتيم، لمدة 6 أشهر أي حوالي 24 مليون سنتيم الشيء الذي يثقل كاهل الأسر الفقيرة والمتوسطة ويدفع عدد من المرضى إلى الاستسلام.






