MBC تغادر بيروت

قررت “MBC” الفضائية إغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي وانتقالها إلى الرياض، بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، استنكاره لكلام قرداحي، معتبراً أنها “اتهامات مغرضة” بحق السعودية والإمارات.
وأضاف كذلك للصحيفة أن “المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جداً وغير مقبولة بتاتاً، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمُطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح”.
ويشار أن جورج قداحي صرح في حوار مع الإعلامية وصال إدبلا بأن جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها، واصفاً الحرب اليمنية بأنها “عبثية”، وقد أثارت هذه التصريحات غضباً كبيراً أدى الى استدعاء سفراء بيروت في أربع دول خليجية.






