آخر الأخبارمجتمع

5 مليار درهم لتسوق الغذاء عبر الأنترنيت

سجلت التجارة الرقمية في المنتجات الغذائية بالمغرب رقما قياسيا في رقم المعاملات إذ حقق أزيد من 5 مليار درهم، وذلك وفق معطيات رسمية في أصدرت في لقاء نظمته النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط.

وتفسر هذه الأرقام أن التجارة الإلكترونية تعرف إزدهارا مهما، حيث لجأت فئة عريضة من المغاربة إلى اقتناء الحاجيات الغذائية عبر الأنترنيت، في فترة الحجر الصحي بنسبة كبيرة.

وبذلك تكون علاقة التاجر والزبون قد تحولت إلى علاقة إفتراضية، الأمر الذي ساد في الآونة الأخيرة وساهمت فيه جائحة كورونا بشكل كبير.

وأكد رشيد سراخ مدير التجارة الداخلية والتسويق بوزارة الصناعة والتجارة، أن التسويق الرقمي بحاجة إلى المواكبة، ومن بين الإجراءات التي يجري العمل على تطبيقها، تشجيع مراكز الشراء الرقمية بالجملة، ما سيمكن التجار من اقتناء البضائع بأسعار مناسبة.

وأضاف سراخ أن قطاع التجارة يلعب دورا مهما، إذ يزيد رقم معاملاته عن 81 مليار درهم، ويعتبر ثاني قطاع مشغل لليد العاملة في المغرب، كما أنه يحتل الرتبة الثالثة في قائمة القطاعات الأكثر إسهاما في الناتج الداخلي المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى