آخر الأخبارمجتمع

20 مليار درهم.. مداخيل السياحة في 5 أشهر

شهد قطاع السياحة في المغرب بـ 5 أشهر الأولى من سنة 2022، انتعاشا مهما إذ حقق مداخيل قدرت بـ 20 مليار درهم، وفق ما كشفته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور.

وتضاعف عدد السياح الوافدين على المملكة بأربع مرات في النصف الأول من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021، إذ ساهم فتح الحدود وتخفيف قيود الإجراءات الإحترازية في عودة قطاع السياحة في البلاد إلى نشاطه الطبيعي.

وأكدت الوزيرة عمور، أن مداخيل السياحة لسنة 2022 سجلت إرتفاعا مهما بنسبة 173% مقارنة مع سنة 2021، ما أدى إلى استرجاع 71% من القيمة المسجلة في 2019.

ووأضافت الوزيرة أن ليالي المبيت سجل ارتفاعا بدوره، وكشفت عن الأرقام حسب جهات المملكة وهي كالآتي:

تضاعف بـ 3 مرات في جهتي مراكش وأكادير

تضاعف بـ2 في جهة طنجة، الراشيدية، الداخلة، الرباط والدار البيضاء.

استرجاع معدل 100% لجهة العيون.

86% بالنسبة للداخلة.

76% لبني ملال والشرق.

66% بالنسبة لجهة طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى