آخر الأخبارمجتمع

تدشين مدارس جديدة

افتتحت بجهة بني ملال خنيفرة، مؤسسات تعليمية جديدة، مع بداية الموسم الدراسي الجاري، في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي خاصة بالوسط القروي، إضافة إلى تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية. 

وخصص لهذه المشاريع مايقارب 90 مليون درهم، شملت إنجاز أربع مدارس جماعاتية بالجماعات الترابية التالية: تيزي نسلى ، وأيت أم البخت، ودير القصبة، وفم أودي، إضفة إلى ثانويتين إعداديتين، بجماعتي بني ملال وأغبالة، وثانوية تأهيلية بالقصبية.

وتصل طاقة هذه المؤسسات الاستيعابية إضافية إلى 1800 تلميذ وتلميذة، وأنجزت ثلاث داخليات بالثانويات الإعدادية بجماعات ترابية تابعة للجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى