آخر الأخبارمجتمع

هل حقق المغرب هدف التلقيح؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تجاوز3 دول إفريقية ضمنها المغرب لهدف تلقيح 40 في المئة من سكانها، وفقا للهدف الذي حددته المنظمة وهو الوصول إليه قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، إن “ثلاث دول إفريقية هي المغرب والسيشل وجزر موريس، قد حققت بالفعل الهدف الذي حددته في مايو الماضي الجمعية العامة للصحة، الهيئة العليا لمنظمة الصحة العالمية، المسؤولة عن تحديد السياسات الصحية“.

ووصل عدد متلقي الجرعة الأولى في المغرب، إلى غاية يوم أمس الخميس، إلى 24 مليون و127 ألف و126 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الثانية 21 مليون و936 ألف و348 شخصا، أما بخصوص الجرعة الثالثة فقد بلغ مليون و328 ألف و1 شخص.

وعرفت بعض الدول الافريقية تأخرا في الحصول على الحقن، مثل كينيا ورواندا وجنوب إفريقيا، وفي هدا السياق قال ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا “يجب اعتماد تدابير صارمة لتعزيز إنتاج الحقن، واتخاذ هذه الإجراءات بسرعة لأن أرواح إفريقية لا حصر لها تعتمد عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى