آخر الأخبارمجتمع

عدوى الفيروس تصل إلى المستوى المنخفض

استطاع المغرب هذا الأسبوع القفز إلى المستوى المنخفض لإنتقال عدوى فيروس كورونا، بعد مرور أربعة أسابيع متتالية على تسجيل مستوى معتدل، وذلك وفق ما أعلنه منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة معاذ لمرابط، أمس الأحد.

ويعتبر عدد الإصابات بالفيروس التي سجلت خلال الأسبوع الجاري الأكثر انخفاضا منذ 16 أسبوعا بنسبة 3,5 في المائة، وبهذا يكون المعدل هو الأدنى مع استمرار انخفاض عدد الحالات الأسبوعية بـ 8 حالات لكل مائة ألف نسمة.

وأشار معاد لمرابط إلى أن معدل انتقال نسخة دلتا المتحورة من فيروس كوفيد-19 يواصل انخفاضه، مشددا على ضرورة التحلي بقدر عال من اليقظة، لأن “الانتقال إلى المستوى الأخضر لا يعني نهاية الموجة”.

وستظهر خلال الأسبوعين المقبلين إجابات حول تأثير تخفيف الإجراءات الإحترازية والدخول المدرسي والجامعي، إلى جانب استمرار حملات التلقيح بجميع ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى