شباط يطرد

أوضح الأمين العام الإقليمي لحزب جبهة القوى، في مراسلة، أنه تقرر إقالة حميد شباط من حزب جبهة القوى الديمقراطية بصفة نهائية (الطرد)، وذلك تنفيذا لمقررات اللجنة التأديبية الإقليمية بفاس بتاريخ 23 مارس 2022، والمقتضيات التنظيمية والقانونية للحزب.
وبناء عليه، أكدت المراسلة، أن حزب جبهة القوى الديمقراطية يتبرأ من كل ما قد يصدر عن هذا الشخص من مواقف وتصريحات وبلاغات وخرجات إعلامية تتعلق بتسيير وتدبير شؤون وأشغال مجلس مقاطعة زواغة فاس، وأنه يتحمل شخصيا مسؤولية أفعاله وأقواله.
ورفض حميد شباط الأمين الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس، المعفى من مهامه، المثول أمام اللجنة التأديبية التابعة لحزب “الزيتونة”، عقب توصله برسالة عبر تطبيق “واتساب” مؤرخة في 2022/03/20.
وأعلن شباط امتناعه عن الاستجابة لدعوة المثول أمام اللجنة التأديبية، وفق ما أوضح في جواب له على الرسالة المذكورة، اعتبارا لسببين اثنين، يتمثل الأولى منهما في أن “الدعوة صادرة عن جهة منبثقة عن تنظيم إقليمي غير قانوني و مطعون في شرعيته أمام الجهة المختصة.”






