آخر الأخبارخارج الحدود

بلد يسمح بزراعة القنب الهندي في المنزل

سمحت حكومة لوكسمبور بزراعىة القنب الهندي في المنازال على نطاق محدود للاستخدام الشخصي.

وجاء هذا القرار ضمن حزمة إجراءات، اتخذتها الحكومة، لمكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات، وسمحت بزراعة ما يصل إلى أربعة نباتات من نبات القنب في المنزل لكل أس في المستقبل، وستظل حيازة القنب واستخدامه في الأماكن العامة محظورة.

ووفق مركز مراقبة الأدوية التابع للاتحاد الأوروبي، ستكون لوكسمبورغ رائدة في أوروبا بمثل هذه الخطوة.،بسبب الماح بزراعة القنب الهندي واستخدامه أيضا في هولندا. وتسمح ألمانيا باستهلاك القنب، للأغراض الطبية منذ عام 2017، ويمكن للأطباء وصفه على سبيل المثال للتخفيف من آلام المرضى المصابين بأمراض خطيرة..

وهناك توقعات في أن تقوم الحكومة الجديدة بإضفاء الشرعية على الاستخدام الترفيهي للقنب..حزب الخضر، الذي من المقرر أن يكون جزءاً من الائتلاف القادم في البلاد، شجع على التقنين في الماضي

ما رأيكم بهذه الخطوة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى