آخر الأخبارالرئيسيةفن وثقافة

الممثل عادل أبا تراب يتوج بهولاندا

توج الممثل المغربي عادل أبا تراب بجائزة أفضل ممثل ضمن الشريط السينمائي الجديد “كأس المحبة” للمخرج نوفل البراوي في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بهولندا.

و صرح الممثل عادل أبا تراب أن المنافسة كانت شديدة لأن المسابقة شملت مشاركة أفلام عديدة من تونس وليبيا، والمغرب كذلك بشريط المخرج عهد بنسودة.

و عبر هذا الأخير عن سعادته البالغة وفخره بحصد تتويج جديد في مساره الفني من بوابة الفن السابع، متقدما بالشكر لكل صناع العمل ولجنة تحكيم المهرجان التي توجت الشريط نفسه بالجائزة الكبرى.

يذكر أن الفيلم السينمائي “كأس المحبة” مازال يقوم بجولة على الصعيد الدولي، حيث سيشارك في مهرجانات أخرى، من بينها مهرجان في مونتريال الكندية.

فيلم “كأس المحبة” الذي قام بكتابته وسف فاضل، وهو مقتبس من النص القصصي “يوم صعب” للكاتب المغربي أحمد الأشعري، يروي قصة زوجين يقرران السفر رفقة صديقهما المشترك في رحلة نحو شمال المملكة، حيث يقضيان بعض الوقت معا، وهناك تقودهما الذكريات إلى التوقف عند تجارب عاشها كل واحد منهما في ظل انخراطهما في العمل السياسي، فتسير الأحداث في منحى ينكشف فيه كيف أدى كل واحد من هؤلاء الأصدقاء ثمن حريته في سنوات الرصاص، وسط مزيج من الأحاسيس والمشاعر الإنسانية.

المهدي شنتوف

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى