آخر الأخبارالرئيسيةسياسة

المغرب يوقع ضد العنف والتحرش

عرفت مدينة “كامبيتشي” جنوب شرق المكسيك،توقيع المغرب على اعلان كامبيتشي ضد العنف والتحرش في المدرسة، بما في ذلك التنمر عبر الأنترنيت، على هامش النسخة الثانية من اليوم العالمي لمكافحة العنف والتحرش في المدرسة.

وترأست هذه الدورة، الذي نظمته وزارة التعليم العمومي المكسيكية واللجنة المكسيكية للتعاون مع اليونسكو، السيدة “ديلفينا غوميز” وزيرة التربية والتعليم المكسيكية، وحاكمة ولاية كامبيتشي “ليدا سانسوريس”،وسفراء المغرب،فرنسا وقطر، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية و الخبراء، أبرزهم المديرة العامة لليونسكو “أودري أزولاي”، وسيدة فرنسا “بريجيت ماكرون”،وتم توقيع اليونيسكو وسفراء الدول السالفة الذكر، إلى جانب قطر كبلد ضيف ضد العنف والتحرش في المدرسة والتنمر عبر الأنترنيت.

وأشاد “عبد الفتاح البار” سفير المغرب بالمكسيك، على هذه المبادرة الهادفة لإيجاد حلول مشتركة للحد من ظاهرة التنمر في المدارس، مؤكدا الأهمية التي توليها المملكة لمحاربة كافة أشكال العنف.

واستعرض عبر فيديو مسجل “عزيز ناحية”، مدير التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي، المشاريع التي أنجزها المغرب للقضاء على العنف في الوسط المدرسي.

يشار أن هذا الإعلان، يهدف إلى إنضمام جميع الدول الأعضاء في اليونسكو إلى هذه المبادرة، من أجل خلق فضاءات مدرسية خالية من العنف، وتعزيز الآليات الوقائية، التي تسمح بالاهتمام بطلاب المدارس الذين يمارسون التنمر أو يتعرضون لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى