مجتمع

المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء طلبا للغيث

أدى المواطنون المغاربة، صباح اليوم الجمعة، صلاة الاستسقاء في جل ربوع المملكة، بعد تأخر التساقطات المطرية. واحتياج الناس والأنعام إلى الغيث.

وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الجمعة، أن صلاة الاستسقاء اعتاد المغاربة على إقامتها كلما انحبس المطر واشتدت الحاجة إليه، تعد سنة حميدة حافظت عليها المملكة الشريفة.

وقال التوفيق، في تصريح للصحافة بمناسبة إقامة صلاة الاستسقاء بالمسجد الأعظم في الرباط، بحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، “إن هذه المسألة تدخل في صميم السنة التي حافظت عليها المملكة الشريفة بحيث يتوجه الناس لرب العالمين لكي ينشر رحمته ويسقي أرضه “.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت، أمس الخميس، إقامة صلاة الاستسقاء صباح اليوم الجمعة بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، تنفيذا لقرار الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى