الفلبين.. السجن لمن يرفض التلقيح

صرح الرئيس الفيليبيني “رودريغو دوتيرتي”، أمس الإثنين، في كلمة ألقاها بالتلفزيون الوطني مشددا بضرورة التلقيح ضد الكوفيد- 19، بسبب الظروف التي تعيشها الدولة بمكافحتها لأسوأ موجة تفشي كورونا بآسيا، وخير شعبه بين تلقي الجرعة أو السجن لمن يرفض التطعيم.
وجاء تصريح الرئيس بعد صدور تقارير تؤكد إنخفاض الإقبال على عدد من مواقع التلقيح في العاصمة “مانيلا”، إذ تسجل البلاد حاليا إجمالي حالات إصابة تصل إلى 1.3 مليون، فضلاً عن 23 ألف وفاة.
وتناقضت تصريحات “دويتري” مع مسؤولي الصحة الذي أكدوا أن اللقاح طوعي وليس بإجباري، كما أضاف الرئيس قائلا: “لا تفهموني خطأ، هناك أزمة في هذا البلد.. أنا منزعج فحسب من عدم استجابة الفلبينيين للحكومة”.
وطعمت السلطات الفلبينية 2.1 مليون شخص، وهو ما يدل على أن البلاد لا تزال بعيدة عن هدف الحكومة المتمثل في تطعيم ما يصل إلى 70 مليونا هذا العام في بلد يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة.






