آخر الأخبارفن وثقافة
السينما تسافر لعهد محمد الخامس

سافرت السينما المغربية لعهد نفي الملك الراحل محمد الخامس، من خلال فيلم تاريخي تحت عنوان “أو ما لولو” الذي يرصد الظروف القاسية التي عاشها المغاربة في تلك الفترة.
وتدور أحداث الفيلم في حقبة الخمسينات، التي رصدت فخامة وحضارة المغاربة، وكذا الوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي عاشوه في فترة نفي محمد الخامس، حيث ظهر التشبت بالوحدة الترابية وحب المغاربة لملك البلاد.
الفيلم من إخراج عبد الحي العراقي، ويشارك في تمثيله مونية لمكيمل، طارق البخاري، مجيدة بنكيران، نبيل عاطف، محمد عاطف، نعيمان، الشعيبية العضراوي وغيرهم.
وحاول المخرج إبراز تحرر المرأة المغربية وانتفاضها في وجه العادات والتقاليد، من خلال شخصية “زهرة” التي تجسدها مونية لمكيمل، التي تبحث عن الحرية والدفاع عن قضيتها وحقوقها.






