آخر الأخبارالرئيسية

الحموشي و التعاون الامني

قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل إلى إسبانيا يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 يناير، على رأس وفد أمني رفيع المستوى يتألف من مدراء ومسؤولين من المصالح المركزية في المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وكانت هذه الزيارة بناءً على دعوة من المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، حيث تم عقد اجتماعات ثنائية لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالات متعددة. كما شهدت الزيارة مشاركة في اجتماعات ثلاثية ضمت إلى جانب حموشي، المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، ورئيس الشرطة الفيدرالية الألمانية، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الدول الثلاث في مواجهة التحديات الأمنية.

ركزت المناقشات على توثيق الشراكة الأمنية بين المغرب وإسبانيا، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، إضافة إلى مكافحة الجريمة العابرة للحدود مثل الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالمخدرات، والجريمة الإلكترونية. كما تم تبادل الآراء حول تهديدات الأمن المشترك، وأساليب التعامل معها بشكل منسق.

وفي ختام الاجتماع، أشاد الطرفان بمستوى التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين، مؤكدين على أهمية استمرار وتعزيز هذا التعاون في مواجهة التحديات الأمنية المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى