آخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الجزائرترفض اللعب بالصحراء المغربية

انسحب منتخب الجزائر لكرة اليد، من بطولة كأس إفريقيا، المقامة بمدينتي كلميم والعيون مابين13-23 يناير سنة2022،

 بعد رفض الجزائر تنظيم البطولة الإفريقية في الأقاليم الصحراوية المغربية، لأنها مناطق متنازع عليها. 

  واستقبل وزير الخارجية والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة، منصور إريمو رئيس المكتب التنفيذي للكونفيدرالية الإفريقية لكرة اليد  وبعض أعضائه، وتم توقيع بروتوكول تنظيم مدينة العيون للبطولة الإفريقية 2022، بعد تصويت أعضاء الكونفيدرالية الإفريقية 54  اتحاداً بالإجماع المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي. 

وعبرت اللجنة عن ارتياحها الشديد لمدى جاهزية المدينتين لإنجاح هذه التظاهرة الإفريقية،بعد إضطلاعها على البني التحتية، 

وستدفع الجزائر فاتورة الإنسحاب، اذ ستحرم حسب اللجنة التنفيدية للاتحاد الإفريقي لكرة اليد، من المشاركة نسختين على التوالي،  ومن حضور كأس العالم لكرة اليد، التي ستجرى، مناصفة بين بولونيا والسويد، سنة 2023. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى