آخر الأخبارسياسة
الاحتفال بالخطوة التاريخية

أحيت مدينة الرباط أمس الأربعاء، الذكرى السنوية الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، من خلال حفل نظم بشكل مشترك بين سفارة الولايات المتحدة في المغرب والبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بالمملكة.
واحتفلت المملكة بهذه الذكرى لأهمية هذا الاتفاق الثلاثي، الذي مهد الطريق لتعاون مثمر مع آفاق واعدة بين الدول الثلاث منذ توقيعه في 22 دجنبر 2020 بالرباط.
وأكد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة بالمغرب، دايفيد غرين، أن هذا الاتفاق سيخلق فرصا جديدة للسلام والازدهار بمنطقة الشرق الأوسط.
ومن جهة أخرى أعرب أعضاء بالكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن تهانئهم، بهذه المناسبة التي وصفوها بالخطوة التاريخية لإحلال السلم والاستقرار في مختلف بقاع العالم.






