آخر الأخبارالرئيسيةمجتمع

الأساتذة المتعاقدون يلوحون باحتجاجات وإضرابات جديدة

يستعد الأساتذة أطر الأكاديميات لعقد الجموع العامة، أيام 4 و11 و18 شتنبر الجاري، لتحديد الخطوات الاحتجاجية التي سيتم اتخاذها، بحسب تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وذلك بموازاة مع الدخول المدرسي.

إلى جانب ذلك، قرر الأساتذة المتعاقدون حمل الشارات الحمراء وتنظيم وقفات احتجاجية تزامنا مع محاكمة المجموعة الخامسة من الأساتذة أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، وذلك يوم الأربعاء 14 شتنبر، بالإضافة إلى خوض إضراب وطني يوم الاثنين 26 شتنبر تزامنا مع محاكمة 45 أستاذ أمام محكمة الاستئناف بالرباط.

وفي وقت سابق، كان الأساتذة أطر الأكاديميات أعلنوا تجدد الاقتطاعات من أجورهم مع دخول الموسم الدراسي الحالي، وهو ما دفعهم إلى التلويح بموجة احتجاجات جديدة تندد بذلك.

يذكر أن الأساتذة المتعاقدون يطالبون بإدماجهم في الوظيفة العمومية، بينما الحكومة تؤكد أن الحوار لا يزال مستمرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى