افتتاح قنصلية للمغرب في ترونتو

ستفتح القنصلية العامة للمغرب في تورنتو أبوابها للجمهور اعتبارًا من يوم غد الأربعاء 3 نوفمبر، حسبما أعلنت سفارة المملكة في كندا يوم الاثنين.
وذكر بلاغ أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن افتتاح هذه القنصلية العامة الجديدة يتماشى مع المبادئ التوجيهية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأوضحت السفارة من خلال البلاغ نفسه أنها تهدف إلى توفير الجودة والخدمات الإدارية المحلية للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، لمرافقتهم لتلبية توقعاتهم وتطلعاتهم مع تعزيز روابطهم مع الوطن الأم.
وستغطي القنصلية العامة للمملكة في تورنتو الدوائر الإقليمية الواقعة تحت المقاطعات الكندية الغربية، وهي مانيتوبا وساسكاتشوان وألبرتا وكولومبيا البريطانية والأقاليم الشمالية.
ووضحت سفارة المملكة المغربية في كندا لأفراد الجالية المغربية أنه خلال المرحلة الانتقالية للمشتريات والتسويات القنصلية بين قنصليتي مونتريال وتورنتو، فإن الخدمات القنصلية المتعلقة بالمركز الوطني الإلكتروني سيستمر تقديم بطاقة الهوية وخدمات Adular على أساس مؤقت، وحتى إشعار آخر ، تم تحديد ذلك من قبل القنصلية العامة للمملكة في مونتريال.






