آخر الأخباراقتصادالرئيسية

استخراج 1000 مليون برميل للنفط

أفادت صحيفة “إلديارو” عن مصادر إسبانية أن المغرب على مشارف الوصول إلى مصادر مهمة للنفط والغاز قبالة سواحل طرفاية، بقرة استخراج محتملة تعادل 1000 مليون برميل، بقيمة لا تقل عن 110 آلاف دولار.

وأعلنت شركة “يوروبا أويل” البريطانية في منطقة إنزكان بالمغرب عن نتائج محفزة للنفط، تعادل أكثر من مليار برميل، وسيضاف استخراج هدا البئر إلى بئرين أخريين أعلنت عنهما الرباط مؤخرًا، على ساحل طرفاية أمام لانزاروتي وفويرتيفنتورا.

وأضافت مصادر إعلامية إسبانية أن الرباط قريبة من العثور على ودائع على بعد 200 كيلومتر شمال شرق لا جراسيوزا وقبالة الساحل المغربي لسيدي إفني وطانطان وطرفاية.

وسيتم تنفيذ عمليات الاستخراج في المغرب من خلال شركتي ENI وقطر للبترول. ومع ذلك فإن الحفر بالقرب من الساحل الإسباني يمكن أن تكون له عواقب على المستوى البيئي. ولهذا السبب شجع زعيم التحالف الكناري، فرناندو كلافيجو، المؤسسات والسكان على تشكيل “جبهة كناري”، لتحمي الجزر من مصالح المغرب. لكن الرباط ردت بالقول إن المياه التي تستغلها تعود إلى المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى