إمرأة تكلف بتشكيل الحكومة بتونس

نشرموقع الرئاسة التونسي بيانا على مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، في سابقة في تاريخ تونس، اليوم الأربعاء 29 شتنبر: ( عملا بأحكام الأمر الرئاسي عـدد 117 لسنة 2021 المتعلق بتدابير استثنائية وخاصة على الفصل 16 منه، كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيد السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال).
وقال الرئيس قيس سعيد أن تعيين امرأة لتولى رئاسة الحكومة هو تكريم وشرف للمرأة التونسية، وأنها كالرجل في تحمل المسؤولية.
وأضاف قائلا للمكلفة بتشكيل الحكومة أنه ضاع الوقت الكثير، ويتعين عليها الإسراع في إقتراح أعضاء الحكومة في الأيام القليلة القادمة، والعمل على محاربة الفساد مؤكدا أنها أساسية ومقدمة لأي عمل،والإستجابة لمطالب الشعب التونوسي.
ازدادت نجلاء بودن سنة 1958، في محافظة القيروان، وهي شخصية مستقلة لم تمارس السياسة من قبل، كانت تشغل في خطة مكلفة بتنفيد برامج البنك الدولي بوزارةالتعليم العلي والبحث العلمي، إضافة إلى مهنتها أستاذة التعليم العالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس في إختصاص علوم الجيولوجيا، وانتقالها بعد ذالك للعمل الإداري داخل الوزارة.
.






