آخر الأخبارالرئيسيةفن وثقافة

إدريس الروخ يستأنف تصوير فيلمه الجديد

استأنف الممثل والمخرج إدريس الروخ تصوير فيلمه السينمائي “الوترة” قبل أيام بمدينة الدار البيضاء ونواحيها، الذي ينقل قصة شاب يهاجر من البادية إلى المدينة يقع ضحية “استغلال جماعي”، بعد أزيد من سنة من التوقف الاضطراري.

وفي هذا الصدد، كشف الروخ أن فيلم “الوترة” ينقل قصة فنان شعبي هاجر من البادية إلى المدينة سنة 1997 لتحسين أوضاعه الاجتماعية وتحقيق حلم الشهرة عبر موهبته في الغناء والعزف.

ويضيف الروخ أن “شعيبة” سيحاول إيجاد نفسه في بيئة جديدة، ويبدأ رحلة كفاحه بالاستناد على أحد أفراد عائلته الذي يستقر في كاريان بمدينة الدار البيضاء، ويعمل بارون للمخدرات، إذ يتاجر هذا الأخير في جميع الممنوعات.

وأشار الروخ إلى أن بارون المخدرات سيستغل براءة وسذاجة وفن “شعيبة” الذي سيتخلى وسط صخب الحياة عن زوجته وابنه ويقطع الوصل بحياته السابقة، ويصبح مدمنا على المخدرات.

وتتوالى أحداث الفيلم لتنقل المشاهد من سنة 1997 إلى سنة 2023، وترصد توبة بارون المخدرات الذي سيصبح متدينا ومتزوجا من طليقة “شعيبة” الذي تصفعه الحياة من جديد، وفق الروخ.

وسيعيش “شعيبة” متاهة تنتهي به في الاستقرار بـ”كباريه” تديره إحدى السيدات، الذي يعد وكرا للمخدرات، ما سيجلب عليه العديد من الأزمات والمشكل.

ويشير مخرج العمل وبطله إدريس الروخ إلى أن الفيلم يناقش إشكالية الهوية الفنية والاجتماعية، عبر “شعيبة” الذي يطمح إلى العيش بكرامة، لكن الحياة ستجرفه إلى حافة الدمار، بفعل تأثير المخدرات والسهرات الليلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى