آخر الأخبارالرئيسيةمجتمع
أول مدينة في التسول بالأطفال
كشفت تقارير صادرة عن اللجنة الميدانية لحماية الطفل من الاستغلال والتسول، أن مدينة مراكش احتلت المرتبة الأولى في التسول بالأطفال.
و انقدت هذه اللجنة في الفترة ما بين فاتح يوليوز 2021 إلى حدود 30 أبريل 2022، 369 طفلا من 6 مدن مختلفة، 205 منهم من المدينة الحمراء، ينقسموا إلى 117 ذكور و 88 إناث.
وأوضح التقرير بأن 38% من الأطفال ضحايا الاستغلال في التسول بمراكش تتراوح أعمارهم ما بين بين 6 و13 سنة، وأن 83% منهم يتسولون بالشارع العام، بالمراكز التجارية و إشارات المرور و المحلات التجارية، و المقاهي و المطاعم وحتى في الملاهي الليلية.






