فن وثقافة

معرض الكتاب يعود من جديد بمشاركة أزيد من 700 ناشر

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أنها ستنظم الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، في الفترة ما بين 9 و 19 ماي 2024. يذكر أن تظاهرة المعرض الدولي للنشر والكتاب كانت تنظم بمدينة الدار البيضاء قبل أن يتم نقلها منذ دورتها الـ27 إلى  مدينة الرباط.

ومقابل ذلك، تمت برمجة معرض دولي جديد بالعاصمة الاقتصادية للمملكة هو “المعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب بالدار البيضاء”، الذي نظمت دورته الأولى في نونبر الماضي.

وستنطلق الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 09 إلى 19 ماي 2024 في ساحة OLM السويسي بمدينة الرباط. وسيشـارك في هذه الـدورة المئات من العارضـين، يمثلـون عشرات البلدان عبر العالم، ويقدمـون عرضـا وثائقيـا بآلاف العناوين، بحقــول معرفيــة مختلفــة ورســالة ثقافيــة مشــتركة، تجعل من هذا الحدث الثقافي أكبــر مكتبــة مفتوحــة.

وستشـهد الـدورة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، تنظيـم فعاليـات ضمـن برنامجهـا الثقـافي العـام، يحضرهـا المئات مـن الكتـاب والمفكريـن والشـعراء المغاربة والأجانب، وتتضمـن نـدوات موضوعاتيـة، ولحظـات اسـترجاعية لفكـر وإبـداع بعض الرموز الثقافيـة التـي أسسـت مسـارات فكريـة وإبداعيـة متميـزة، بالإضافـة إلـى لقـاءات مباشـرة بـن المبدعـات والمبدعـن وجمهورهـم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى