مشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين

ستنظم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء يوم غد الثلاثاء تحت إشراف والي جهة بني ملال خنيفرة، عملية توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل، لفائدة النزلاء السابقين للمؤسسات السجنية التابعين للنفوذ الترابي بني ملال خنيفرة ، والذي يبلغ عددهم 21 مستفيدة ومستفيدا بغلاف مالي إجمالي قدره 500538.81 درهم.
وتأتي عملية التوزيع في إطار مهام مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الرامية إلى إعادة إدماج نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية في النسيج الوطني الاجتماعي والاقتصادي، والإستناد لاتفاقيات الشراكة بين المؤسسة والولايات والعمالات والأقاليم، ضمن برنامج محاربة الهشاشة الذي تعتمده المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، استكمالا لما استفاد منه السجناء أثناء قضاء فترة العقوبة، حسب بلاغ صدر عن المؤسسة.
ورصد البلاغ أن التجهيزات والمعدات تهم مجموعم من المجالات على رأسها التجارة والخدمات والصناعة التقليدية والفلاحة والبناء، وذلك بما “يتلاءم وطبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية من جهة، وحاجيات سوق الشغل من ثانية، أخذا بعين الاعتبار الخصوصية السوسيو-اقتصادية لكل منطقة”.






