فنانون في ضيافة أخنوش

استقبل عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بمقره المركزي في الرباط مجموعة من الفنانين المغاربة، في لقاء مخصص لمناقشة القضايا الثقافية والسياسية المرتبطة بالشأن الثقافي في المغرب.
وحضر اللقاء مجموعة من الممثلين المغاربة أبرزهم فاطمة خير، سعد التسولي، بنعيسى الجيراري وسعيد أيت باجا، فضيلة بنموسى، محمد نجاح، فريد الركراكي وحسن هموش، رئيس الفيدرالية الوطنية للفرق المسرحية.
إلى جانب كل من عضو المكتب السياسي راشيد الطالبي العلمي، ويوسف شيري، عضو الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ومنسق الحزب بإقليم ورزازات.
وأكد أخنوش في هذا اللقاء أن الحزب مهتم بالشأن الثقافي والفني بالمغرب، وشدد على ضرورة دعم الفنان وتمتيعه بحماية اجتماعية.
وأكد الحضور على ضرورة انخراط الفنانين في السياسة، للإسهام في تنصيص القوانين الخاصة بالقطاع، والمشاركة في تقديم مقترحات للنهوض بوضعية الفن والفنانين.
وفي نفس السياق أعلن الفنانون عن التحاقهم الرسمي بحزب التجمع الوطني للأحرار، وعزمهم تأسيس منظمة موازية للحزب تعنى بالمجال الثقافي والإبداعي تحت اسم “الفيدرالية المغربية للفنانين التجمعين”.






