آخر الأخبارروبورتاجصحافة الحلول

سعيد الناصيري: حكومة العثماني رفضت دعم فيلمي السياسي

أعلن الفنان المغربي سعيد الناصيري في تصريح خص به قناة “آب تيفي”، أنه بصدد التحضير لفيلم سينمائي جديد يتحدث عن علاقة الحكومة بالمواطن المغربي.

وكشف الناصيري أن حكومة العثماني السابقة تدخلت لتوقيف دعم العمل لأنه يطرح قضايا سياسية، وكان رفضها للفيلم رفضا قاسيا حسب وصف هذا الأخير.

وتابع المتحدث أن وزير الإتصال السابق دخل في الخط بقراءته لسيناريو الفيلم، الفعل الذي يعتبر بعيدا عن تخصصه لأنه مهمة اللجنة المكونة من مثقفين مكلفين بتحديد أسماء الأفلام المدعمة من طرف المركز السينمائي المغربي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الكوميديا السوداء حول 3 رجال يحتجزون الحكومة بفندق، وتتوالى الأحداث بطرح مواضيع من واقع المجتمع المغربي يعيشها المواطن بشكل يومي.

وسيشرف الممثل والمخرج سعيد الناصيري على تأليف وإخراج الفيلم، الذي سيشارك في تمثيله عزيز داداس، رفيق بوبكر، محسن ناشط وغيرهم من الممثلين لم يتم الإستقرار بعد على أساميهم.

وأضاف الناصيري في تصريحه أنه سيقدم للإستفادة من الدعم مرة أخرى، آملا من حكومة عزيز أخنوش الجديدة أن توافق على العمل بدون أي اعتراض على السيناريو.

واعتبر سعيد الناصيري أن أغلب الأفلام التي تصرف عليها أموال الدعم لا يشاهدها الجمهور، ولا تحظى بجوائز خارج أرض الوطن، كما تأسف بشدة على وضع السينما في المغرب متمنيا أن يصبح له صدى عالمي في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى