حصول 27 شاطئ على علامة اللواء الأزرق

حاز 27 شاطئا وميناء ترفيهيا في المغرب على علامة اللواء الأزرق من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، برسم صيف 2021، بزيادة شاطئ واحد مقارنة مع السنة الماضية، حسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
ويتعلق الأمر بشواطئ أشقار وبا قاسم (طنجة-أصيلة)، ودالية وواد المرسى (الفحص أنجرة)، والمضيق والريفيين (المضيق-الفنيدق)، وأكلو سيدي موسى (تيزنيت)، وأركمان (الناظور)، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر (الداخلة)، والصويرة، وفم الواد (العيون)، والحوزية، وواد لاو (تطوان)، وأم لبير (الداخلة)، وآسفي المدينة والصويرية لقديمة ورأس بدوزا (آسفي)، ومحطة السعيدية السياحية والميناء الترفيهي السعيدية، وسيدي عابد (الجديدة) وسيدي إيفني، وإيمينتورغا (ميرلفت)، وسيدي رحال، وشاطئ الأمم، وعين الذياب، وشاطئ السعيدية البلدي.
ويهدف برنامج اللواء الأزرق إلى ضمان التنمية المستدامة للشواطئ والموانئ الترفيهية التي تحرص على تطبيق معايير صارمة بخصوص جودة المياه والتربية البيئية والتدبير البيئي والأمن وغيرها من الخدمات.
وتعتلي الألوية الزرقاء حاليا 47 بلدا من القارات كلها، وتعتبر مرجعا عالميا في مجالات السياحة والبيئة والتنمية المستدامة.






