آخر الأخبارفن وثقافة

وداعا “نسمة”

توقفت القناة التلفزيونية الخاصة “نسمة” عن البث بعد غلقها من طرف اقتحام قوات الأمن التونسية لمقر القناة وقطع بثها وحجز معداتها.


وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس “هايكا” المعنية بمراقبة عمل القنوات التلفزيونية والإذاعات عن إغلاق كل من قناة نسمة لمالكها المرشح الرئاسي السابق نبيل القروي، وإذاعة القرآن الكريم، التي يملكها النائب المجمد سعيد الجزيري.

وتعددت الأقوال عن سبب قفل القناتين بين البث دون رخص قانونية أو بدافع إسكات صوتهما المنتقد للحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة نفسها أقدمت على إغلاق قناة نسمة لفترة وجيزة، وذلك سنة 2019.

وأنشئت قناة نسمة سنة 2007 في تونس من طرف الأخوين التونسيين غازي ونبيل القروي، وهي قناة موجهة لجمهور المغرب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى