آخر الأخبارمجتمع
الرباح: المكتب الوطني للكهرباء والماء توصل بـ 20ألف شكاية سنة 2021

توصل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بحوالي 20 ألف شكاية من طرف المواطنين، في الأشهر الأولى من السنة الجارية 2021، وفق ما أعلنه عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب.
وأوضح الرباح أن 3ألاف من أصل 20ألف شكاية تتعلق فقط بالفاتورة، مشيرا إلى أن المكتب عالج خلال السنة الماضية شكايات بلغت حوالي 80 في المائة.
وكشف الوزير أن المغرب لم يقم بأي زيادة في تسعيرة الشطرين الأول والثاني من الإستهلاك، كما أكد أن 80 في المائة من الزبناء لا يؤدون ثمن الكهرباء كاملا.
وأشار بعض البرلمانيين ضمن الجلسة، أن معظم المواطنين يحتجون على غلاء الفواتير، والسبب راجع لعدم الدقة في مراقبة العدادات والإعتماد على التقدير.






