آخر الأخبارمجتمع

الدار البيضاء غارقة في الديون

يعيش مجلس مدينة الدار البيضاء، في الفترة الحالية أزمة ديون متراكمة تقدر بالمليارات، ويتوجب تسديدها من قبل المجلس الجديد الذي تقودة العمدة نبيلة الرميلي.

ويجب على الرميلي حل هذه الأزمة، مع اقتراب المصادقة على ميزانية المجلس لسنة 2022 بسداد الديون التالية:


241,350,470 درهما : صندوق التجهيز الجماعي التابع لوزارة الداخلية
20,570,995 درهما : معهد الائتمان الإسباني والبنك الدولي.
9,671,895 درهما : البنك الدولي
7,665,008 درهما : الخزينة العامة للمملكة

ومن المنتظر أن يعقد المجلس الجماعي للبيضاء، غدا الجمعة دورة استثنائية تتعلق بالدراسة والتصويت على مشروع الميزانية برسم السنة المالية لـ2022.

وأصبحت نبيلة الرميلي، بعد انتخابها عمدة للعاصمة الإقتصادية، مطالبة بحل عدد من الملفات التي تعاني منها ساكنة البيضاء، وإخراج المشاريع المعلقة إلى حيز الوجود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى