آخر الأخباررياضة

الحكومة تخصص مليار درهم للرياضة

خصصت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، 965 مليون درهم من ميزانية قطاع الرياضة لبناء وتأهيل البنيات التحتية الرياضية.

وساهمت الدولة في هذا المشروع بمبلغ مالي قدره 590 مليون درهم، بعدما تقدم به الوزير المكلف شكيب بنموسى حول مشروع الميزانية برسم السنة المالية لـ2022 أمام لجنة التعليم والثقافة والإتصال بمجلس النواب.

وشددت الوزارة على ضرورة تشجيع الجامعات الرياضية على الانخراط في برامج التكوين وفق الحاجيات، ودعمها قصد إعداد وتسيير بواباتها الإلكترونية للجامعات الرياضية وجعلها الواجهة الإعلامية التواصل الجامعات الرياضية.

ونص مشروع المالية لسنة 2022 الخاص بقطاع الرياضة على إعداد وتنفيذ برامج جديدة لتشييد ملاعب القرب، في المجال القروي خلال سنتي 2022 و2023، ما سيمكن من تعميمها تدريجيا عبر كافة تراب المملكة، وسيعمل المشروع كذلك على معالجة إشكالية المرافق والتجهيزات الرياضية من خلال التعاقد مع شركاء من القطاع العام والخاص، والعمل في الميدان التشريعي على استكمال النصوص التنظيمية المنصوص عليها في القانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى