التعليم حضوري واختياري عن بعد

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ إخباري، أن الدراسة ستنطلق يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 كما تم الإعلان عنه سابقا بجميع مدارس البعثات الأجنبي، والمؤسسات ومراكز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي.
وأكد البلاغ أن انطلاق السنة الدراسية ستكون حضورية بالنسبة لجميع المستويات، وإتاحة إمكانية التعليم عن بعد بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم بذالك.
وأخد هذا القرار، نتيجة تحسن الوضعية الوبائية في الأسابيع الأخيرة ببلادنا، ونجاح الحملة الوطنية للتلقيح، خصوصا تلقيح الفئة العمرية12-17سنة والشباب من الفئة العمرية18 سنة فما فوق.
وعملت وزارة التربية الوطنية بتنسيق مع وزارة الصحة على الإسارع في استخراج البروتوكول الصحي الذي ستعتمده المؤسسات هذا الموسم.
وأشارة الوزارة على ضرورة الإلتزام بالتدابير الإحترازية المعمول بها ، ودعوت الأسر والمتعلمين لمواصلة الإنخراط في عملية التلقيح بكثافة التي ستظل إلى ما بعد الدراسة.






