آخر الأخبارفن وثقافة

الفن الغرناطي بالعاصمة الاقتصادية

افتتحت بمدينة الدار البيضاء جمعية لتعليم الطرب الغرناطي والأندلسي، تحمل اسم “بياسين”، برئاسة ابنة مدينة وجدة، الفاعلة الجمعوية سناء بن أحمد، وحضر حفل الافتتاح تلة من الفنانين والفاعلين في المجال الفني.

وتهدف الجمعية إلى النهوض بفن الطرب الغرناطي والأندلسي وتعميم هذه الثقافة لدى الأجيال الناشئة ومحبي هذا اللون الموسيقي. واختارت رئيسة الجمعية مدينة الدار البيضاء لعدم وجود مؤسسة تهتم بهذا الفن بالعاصمة الاقتصادية، عكس مدينة وجدة التي تتوفر على معاهد تعلم أساسيات الفن الغرناطي.

ويتكون برنامج المؤسسة من ورشات لتعليم الفن الغرناطي، والفن الأندلسي، إضافة إلى حصص تعليم الآلات الموسيقية تحت إشراف أستاذة أكفاء، وجلسات التنمية الذاتية من طرف خبراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى