أرباب المقاهي يرفضون جواز التلقيح

عبرت الفيديرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم عن امتعاضها من قرار الحكومة الأخير، الذي يلزم جميع المواطنين بتقديم جواز التلقيح قبل دخولهم المقاهي والمطاعم، واعتبرت أن هذا القرار يتنافى مع اختصاصات الشغيلة، وذلك وفق ما جاء في بيان لها.
وأشارت الفيديرالية إلى أن التلقيح اختياريا وليس إجباريا، ولا يجب أن تتحقق المناعة الجماعية على حساب المهنيين، كما أن فرض جواز التلقيح على مرتادي المقاهي سيخلق مشاكل بينهم وبين الزبائن، ليس لها أي أساس قانوني أو أخلاقي أو منطقي أو علمي.
وطالبت الفيدرالية من جميع المقاهي والمطاعم في المغرب بالتراجع عن قرارالحكومة بكل أدب واحترام، داعية من الحكومة الجديدة فتح باب الحوار المباشر معهم وعدم تجاهل مطالبهم كما حصل مع الحكومة السابقة.
وكانت الفيديرالية قد عقدت اجتماعا، يوم الثلاثاء، لمناقشة الوضع المزري الذي أضحى يعيشه القطاع باعتباره قوة اقتصادية مهمة مباشرة وغير مباشر ولا يجب تجاهلها.






