آخر الأخبارفن وثقافة
هوليود المغرب تحتضر

يعيش قطاع السينما بمدينة ورزازات أو “هوليود” المغرب كما يلقبونها، أزمة حقيقية بعد قرار إغلاق الحدود الذي خرجت به الحكومة في إطار التدابير الوقائية من موجة متحورات كورونا.
وتسبب توقف عجلة الإنتاجات الأجنبية التي تصور بالمغرب، في تأزم ظروف صناع السينما من ممثلين وتقنيين، الذين كانوا يكسبون قوتهم اليومي من هذه الأعمال، خاصة وأنها تعود عليهم بربح مضاعف مقارنة بالأعمال المحلية.
وأصبح يخيم على مدينة الأفلام سكون غير طبيعي، في ظل الركود الذي تعيشة الأنشطة السينمائية، ما أظهر معاناة أبناء ورزازات وزعزعة اقتصادها المرتبط بالسينما.
ومن جهة أخرى، أعلن المهدي بنسعيد وزير الثقاقة، اهتمام الوزارة بهذه الفئة، إذ خصصت مبلغ 300 مليار للرفع من دعم الانتاجات الأجنبية، الأمر الذي سيخلق فرص شغل جديدة وسيرفع من قيمة الاستثمارات الخارجية إلى 3 ملايير درهم سنويا.






