سياسة

فرنسا..محاكمة صحفيين بتهمة “ابتزاز” ملك المغرب

أحيل الصحافيان الفرنسيان إيريك لوران وكاترين غراسيي على المحاكمة إثر قضية “الابتزاز المالي” للملك محمد السادس، بشبهة طلبهما عدة ملايين يورو عام 2015 من القصر الملكي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، أن قضاة التحقيق المكلفين بمتابعة هذا الملف أمروا بمحاكمة إريك لوران وكاترين غراسييه بتهمة “ابتزاز” الملك محمد السادس مقابل عدم نشر كتاب بعنوان “الملك المفترس” كانا قد أصدراه عام 2012.

وأكد مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية توجيه الاتهام للصحافيين المعنيين. وكان القضاء وقتها أطلق سراحهما بعد أن دفعا كفالة مالية، لكنه حظر عليهما الاتصال ببعضهما أو ربط صلات مع أي جهة لها علاقة بلمف الكتاب.

واندلعت  هذه القضية في صيف 2015، وأثارت حينها جدلا إعلاميا واسعا، وذلك بعد أن اتصل الصحافي الفرنسي إريك لوران بالديوان الملكي ليعلن أنه بصدد التحضير لنشر كتاب حول المغرب بمعية كاترين غراسيي، لكنه أعرب عن استعداده للتخلي عن ذلك مقابل تسليمه مبلغ ثلاثة ملايين يورو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى