آخر الأخبارمجتمع

سابقة.. التمريض بالإنجليزية

اختارت طالبة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في مدينة تزنيت، مناقشة بحث تخرجها باللغة الإجليزية، وهو الحدث الذي يعد سابقة في تاريخ المغرب.

وخرقت الطالبة التوجه المعهود للطلاب، حيث قدمت بحثها بالإنجليزية بدل الفرنسية حول العوامل الديموغرافية والسريرية والمناعية لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال المغاربة، لتنال شهادة الإجازة في العلوم التمريضية.

وصرحت الطالبة هداية الحسناوي، أنها اختارت الإنجليزية لأنها تعرف إنتشارا واسعا على باقي اللغات، وباعتبار أنها اللغة الأم للمراجع والنصوص العلمية.

ويشار إلى أن العديد من الطلبة في مختلف التخصصات بمعاهد وكليات المملكة، فضلوا اللغة الإنجليزية لمناقشة الرسائل والأبحاث التي ينجزونها الأمر الذي يعد سابقة في المغرب باعتباره يعتمد بشكل أساسي على اللغة الفرنسية في التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى