آخر الأخبارمجتمع

تحسن الوضعية الوبائية للأسبوع السابع تواليا

تراجعت نسبة حالات الإصابة بكوفيد-19 للأسبوع السابع على التوالي بالمغرب، وذلك وفق ما أكدته وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء.

وعرفت حالات الإصابة انخفاضا بنسبة 36 في المائة، إذ شهد المعدل اليومي للحالات بأقسام الإنعاش تحت التنفس الاصطناعي تحسنا ملحوظا بتراجع إلى ناقص 46 في المائة، وذلك حسب ما جاء في النشرة النصف الشهرية الممتدة ما بين 14 إلى 27 شتنبر الجاري.

وسجل منحنى الوفيات الأسبوعي انخفاضا مهما للأسبوع السادس على التوالي، حيث انتقل من 364 حالة وفاة في الأسبوع ما قبل الماضي، إلى 257 حالة وفاة في الأسبوع المنصرم، أي بنسبة ناقص 30 في المائة.

ودعت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين إلى الاستمرار في التحلي بالسلوكيات الوقائية مع احترام التدابير الإدارية والانخراط الواسع والسريع في الحملة الوطنية للتلقيح، والذي سيمكن من التحكم والسيطرة على هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى