آخر الأخبارمنوعات

اليوم العالمي للنباتيين

يحتفل العالم يوم فاتح أكتوبر من كل سنة بالأشخاص النباتيين، الذين لا يعتمدون في نمط عيشهم على استغلال الحيوانات، فيما يخص الأكل واللباس والتجارب والصناعة والبحوث العلمية وغيرها.. لإعتقاد أن هذا التصرف إنتهاكا لحقوقهم كحيوانات.

وتوجد بعض البلدان يعتمد سكانها على الأكل النباتي لإرتباطه بعقائدهم كمثال الهند والصين، التي تشكل أكبر نسبة في العالم من النباتيين بـ 40 في المائة.

وأسس هذا اليوم العالمي سنة 1977 للفت الإنتباه تجاه البيئة والتوعية بالصحة. آب تيفي” ترصد لكم في السطور التالية معلومات حول النباتيين والأكل النباتي:

-لا يأكلون اللحوم بكل أنواعها

-لا يستخدمون المكونات الحيوانية في أي شيء “اللباس، الأثاث، الزينة..”

-توجد فئة من النباتيين يأكلون المنتجات الحيوانية مثل “الحليب، الزبدة، الذهون، البيض، العسل..”

-فوائد الأكل النباتي: يحمي من الربو، الشيخوخة، صحة القلب، تحسين الحالة المزاجية..

-أضرار الأكل النباتي: فقر الدم، هشاشة العظام، ضعف النظر، خلل في الدماغ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى