آخر الأخبارالرئيسيةمجتمع

المغرب يستغني عن الموانئ الإسبانية في عملية “مرحبا 2021”

أعلنت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ رسمي لها، أمس الأحد، عن إنطلاق عملية مرحبا 2021 ابتداء من 15 يونيو الجاري، فيما يخص عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا.

وأكد البلاغ أن نقاط العبور البحرية ستتم من نفس النقاط التي تم العمل بها خلال السنة الماضية، وهي الموانئ الفرنسية والإيطالية فقط مع استثناء الإسبانية أنذاك بسبب الأوضاع الوبائية.

ويتعلق الأمر بميناء “جينوة” في إيطاليا و”سيت” بفرنسا، ومن الواضح أن هذا الاستثناء قد يستمر هذه السنة بسبب الأزمة الديبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، وهو ما يجعل الوضع هذه السنة إقصاء وليس استثناء.

وشددت الوزارة على أن عملية دخول المغرب يجب أن تتم وفق اجراءات صحية احترازية، مع التنبيه على إجراء تحليل PCR لركوب الباخرة، والخضوع لتحليل آخر خلال الرحلة توخيا لأقصى درجات السلامة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى