آخر الأخبارمجتمع
الحكومة تطلب من المغاربة التضامن مع الوضع

طالبت الحكومة من المواطنين المغاربة التضامن مع الوضعية الراهنة التي يعيشها المغرب، وذلك بعد مشاورتها مع جميع الوزارات في إجتماعها الأسبوعي الأخير.
ودعت الحكومة المواطنين المتمكنين ماديا للمساهمة في ورش الحماية الاجتماعية، بالنظر إلى أن مستوى الانخراط أعلى من مستوى الاشتراكات، مفسرة أن المواطنين الغير المنخرطين لا يحتاجون للحماية الاجتماعية في الوقت الراهن.
وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن منظومة الحماية الاجتماعية مبنية على التضامن، أي عندما يمرض شخص فالمواطن في وضعية صحية جيدة هو من يدفع تكاليفه، وتعكس العملية في مع إنعكاس الحالة.
وتسعى الحكومة للوصول إلى أقوى عدد من الانخراطات، كي تنتقل إلى المرحلة الثالثة المتعلقة بالتعويضات، آوتتم الاستفادة المباشرة.






