آخر الأخبارمجتمع

الاكتظاظ يدفع الحكومة لبناء سجون جديدة

تسبب الإكتظاظ الذي تعرفه المؤسسات السجنية في المغرب، في استعداد الحكومة لبناء سجون جديدة تضم الأعداد التي تتوافد عليها بشكل يومي.

وقامت الحكومة بهذه الخطوة بعد توصلها بشكايات عديدة عن الإكتظاظ، حيث تضم السجون في المغرب أزيد من 89 ألف و711 سجين وسجينة.

وستعمل الحكومة على بناء مؤسسات جديدة بمواصفات حديثة انطلقت أشغالها من قبل، كما ستقرر تجديد 11 مؤسسة سجنية وتوسيع طاقتها الاستعابية.
وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، قد سجلت تزايدا مضطرا في عدد السجناء والمعتقلين احتياطيا، كما دق المندوب العام للإدارة محمد صالح التامك، ناقوس الخطر بسبب الاكتظاظ المتزايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى