أنجلينا جولي تشارك في مبادرة “نساء من أجل النحل”

شاركت النجمة العالمية أنجلينا جولي، بالتعاون مع منظمة اليونيسكو ومجموعة “غيرلان”، الأمم المتحدة في مبادرة “نساء من أجل النحل”، كعرابة ومسؤولة عن الترويج لمربي النحل، وهو برنامج لريادة الأعمال النسائية المتطورة في مجال تربية النحل.
وسيقام البرنامج في محميات المحيط الحيوي التابعة للمنظمة، حيث من المقرر أن يبدأ التدريب في 21 يونيو المقبل، وسيمتد على مدى 30 يوما، وذلك بمساعدة وقيادة “المرصد الفرنسي لعلوم النحل” (OFA) والذي سيعمل على مساعدة مربي النحل ودعمهم.
وتهدف المبادرة لبناء 2500 خلية نحل لتسكين 125 مليون نحلة بحلول عام 2025، وتدريب ودعم عمل 50 من النحالات، وذلك احتفالا باليوم العالمي للنحل.
وظهرت أنجلينا من خلال فيديو نشرته مجلة “ناسيونال جيوغرافيك” ثابتة لمدة 18 دقيقة وسط سرب من النحل، ولم تتعرض لأي لدغ، وجاء هذا الفيديو احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للنحل الذي يصادف 20 ماي، ومن أجل تعزيز هذه المبادرة.
وأوضح موقع “ناشيونال جيوغرافيك” أن صورة أنجلينا جولي مستوحاة من رؤى مختلفة للنحل الذي يعتبر ركيزة أساسية للإمدادات الغذائية، وبات مهددا بالانقراص بسبب الطفليليات والمبيدات وفقدان الموائل وتغير المناخ، ولهذا جاءت المبادرة من أجل تدريب شبكة عالمية من النساء لحماية النحل.






