بعد الإستئناف.. هذه عقوبة معرقل الترامواي

حكمت إستئنافية البيضاء، أمس الثلاثاء، بحبس الشبان الثلاث المتهمين في قضية عرقلة حركة سير الترامواي، بسبع سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 40.000 درهم.
وتوزعت الأحكام الصادرة على المتهم الرئيسي في القضية بثلاث سنوات سجنا نافذا، والمتهمين الآخرين بسنتين نافذة لكل من مصور الفيديو من وضع الطاولة على سكة الترامواي.
وتقدم دفاع المتهم بتقرير طبي يكشف معاناة موكله بإضطرابات عقلية، يوضح أنه سبق وأن خلع ملابسه في الشارع العام، مطالبا هيئة المحكمة بتخفيف الحكم لأن متابعة موكله بعقوبة قاسية ستكون له تبعات وخيمة على مستقبله.
ويذكر أن قضية المتهمين الثلاث كانت قد أحدثت ضجة كبيرة وجدلا واسعا، بعد إنتشار مقطع فيديو يوثق لحظة عرقلتهم لمسار الترامواي بوضعهم لطاولة وكرسي أمام العربة على سكة الطريق، ومن جهة أخرى طالب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بتدخل السلطات ومعاقبة مرتكبي الجريمة للحد من السلوكات المتهورة.






