آخر الأخبارفن وثقافة

فيلم لنبيل عيوش يمثل المغرب في مهرجان “كان” السينمائي

يشارك الفيلم المغربي “Casablanca Beats” بالمسابقة الرسمية لمهرجان “كان” السينمائي، في دورته 74 التي تمتد فترتها ما بين 6 و17 من يوليوز المقبل.

وسيمثل فيلم المنتج والمخرج نبيل عيوش، المغرب في مهرجان كان العالمي، إلى جانب مجموعة من الأفلام العالمية، أبرزها “les olympiades” لمخرجه جاك أوديار، و “Tout s’est bien pas” لفرونسوا أوزون، و“rocket” لشون باكر، “NITRAM” لجاستن كورزيل وغيرها من الأعمال السينمائية.

ويسلط فيلم “إيقاعات كازابلانكا” الضوء على واقع فناني الهيب هوب الشباب، الذي تدور أحداثه بالمركز الثقافي نجوم سيدي مومن في مدينة الدار البيضاء، ويحكي قصص معاناة هؤلاء الشباب الذين تم انتقائهم في تجارب الكاستينغ، وكانت أسرهم رافضة ومانعة لفكرة سفرهم من أجل التصوير.

وجاءت فكرة العمل السينمائي، خلال حضور نبيل عيوش لمسرحية غنائية عن فناني الراب، ليقرر على إثرها أن يكون فيلمه المقبل حول قصص وشغفهم بالموسيقى وثقافة الهيب هوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى